الاندرويدبرامج

تحميل افضل تطبيق ريموت رسيفر والتلفزيون على الاندرويد

بعد ما كانت حاجة الريموت مسألة ضرورية للتحكم في اجهزة الرسيفر او التلفزيون وجميع انواع الاجهزة الإلكترونية، اصبح الان بالإمكان التحكم في هذه الاجهزة بواسطة خاصية IR في الهواتف الذكية، وهو مستشعر للاشعة تحت الحمراء مدمجة مع اجهزة الاندرويد الحديثة، وبواسطة التطبيقات المتوافقة مع خاصية IR تعمل على شكل ريموت كنترول، تساعدك على ضبط الازرار، والتحكم في جميع أنواع الاجهزة، وهنا نعرض افضل تطبيق ريموت رسيفر او للتلفزيون و جميع الاجهزة القابلة للتحكم.

تحميل افضل تطبيق ريموت رسيفر لاجهزة الاندرويد

 

تطبيق الريموت المدمج مع هاتف الاندرويد

قبل البدء في تحميل برنامج ريموت كنترول على جهاز الاندرويد، يجب تحقيق الاستفادة من الريموت المدمج مع هاتفك الاندرويد الداعم لخاصية IR ، فعلى سبيل المثال تجد هذه الخاصية متوفرة لذا العديد من الشركات كسامسونج وشياومي وهواوي وغيرها، لذلك اذا كان هاتفك داعم لهذه الميزة، فستجد تطبيق اسمه Remote Control، وسيساعد على التحكم في اغلبية الأجهزة:

  • التحكم في الرسيفر HD الجديد والاجهزة القديمة والصينية.
  • التحكم في اجهزة التلفزيون سمارت والعادية.
  • التحكم في اجهزة المكيفات بجميع انواعها.
  • التحكم في اجهزة مشغلات DVD.

عيوب هذا التطبيق المدمج أنه قد لا يكون متوافق مع بعض ماركات الرسيفرات الصينية، لكنه فعال جدا مع اغلب اجهزة التلفزيون سمارت والعادية، كشركات سامسونج و ال جي و توشيبا و Panasonic و Philips، مما سيحقق لك هذا التطبيق التحرر من ضرورة وجود الريموت للتحكم في التلفاز.

الريموت يكون مدمج مع تطبيقات الهاتف الأصلية، في حالة قمت بحذفه يمنك اعادة تثبيته من متجر التطبيقات حسب نوع جهازك.

تطبيق ZazaRemote

اذا كنت ترغب في تشغيل ريموت لاي رسيفر كان من الأنواع المتوفرة، مثل دانست Dansat ورسيفرات Samsat و سامسونج و echolink واجهزة ستارسات، وحتى اذا لم تعرف نوع الرسيفر فهذا التطبيق سيقوم بمهمة العثور على الريموت المناسبة والتحكم بالجهاز بجميع الأزرار التي تحتاجها.

الريموت كنترول الشامل

فعالية هذ التطبيق ناجحة مع رسيفرات صينية وكذلك يمكنك استخدامه للتحكم في باقي الاجهزة الإكترونية كالمكيفات واجهزة التلفاز، ورغم أنك قد لا تجد نوع جهازك مكتوب على قائمة الاجهزة في التطبيق إلا أنه يمكنك اختيار نوع All أو Other حتى تقوم بتجربة زر اطفاء الجهاز حتى يتم التعرف على نوع جهازك من خلال تصفية الريموتات المتوفر على التطبيق.

تحميل

تطبيق Sure Universal Remote

تعتبر ايضا هذه الاداة من افضل تطبيقات ريموت كنترول لجميع الاجهزة الإكترونية المنزلية، لكن طبعا يجب على هاتفك الاندرويد التوفر على ميزة مستشعر الاشعة تحت الحمراء، سواء كانت مركبة على الاندرويد او مضمنة مع الهاتف بشكل رسمي، وبهذا سيتم توافق التطبيق مع الهاتف، وبالتالي تستطيع التحكم في اجهزة التلفاز واجهزة تشغيل الميديا، اضافة الى ميزة التحكم الصوتي التي يقدمها والتي قد لا تكون متوفرة على تطبيقات اخرى.

افضل تطبيق ريموت رسيفر

تحميل

تطبيق Remote Control For Android

من البرامج المتوافقة مع مع الهواتف التي بها مستشعر الاشعة تحت الحمراء، وهو شغال إذا كنت تريد تحويل الهاتف الى ريموت رسيفر او الى ريموت خاص بالتلفزيون، وكما يظهر فإن التطبيق مصمم لواجهة بها ريموت كرتونية بها يمكن التحكم بالأزرار وضبطها مع الجهاز الخاص بك.

لدى هذا التطبيق العديد من الميزات كحفظ الريموت بعد التأكد من اشتغالها، اضافة الى سهولة استخدام التطبيق، أما العيوب فهذا البرنامج محدود عدد الاجهزة التي يدعم، مقارنة بالريموت كنترول الشامل Zazaremote الذي به الاف الأنواع.

تحميل

تطبيق Anymote Universal Remote

تطبيق متوافق مع هاتف سامسزنج s6 و s5 واجهزة HTC والاجهزة الداعمة طبعا لخاصية IR ، والمركبة خارجيا، ويعتبر تطبيق Anymote بمثابتة الريموت كنترول الشامل، نظرا لتوفره على ازيد من 900 الف جهاز مدعوم، اضافة لتخصيص الريموت حسب رغبتك باضافة ازرار وإزالتها، كما يمكنك وضع واجهة الريموت في الشاشة الرئيسة للأندرويد.

تشغيل ريموت لاي رسيفر

مع إمكانية الوصول الى الريموت حتى وإن كنت في حالة استخدام لتطبيقات اخرى، وميزة التحكم الصوتي، ليكون بهذه الميزات افضل تطبيق ريموت رسيفر او للتلفزيون او لجهاز المكيف وجميع الاجهزة التي يتم التحكم بها عن بعد.

تحميل

لتشغيل برنامج ريموت كنترول على هاتف الاندرويد الخاص بك لابد من وجود خاصية IR لاستشعار الأشعة تحت الحمراء، وإلا فعليك شراء أداة IR Blaster لإلحاقها بجهاز الاندرويد، وتكون هذه الأداة متواقة مع اغلب برامج الريموت كنترول، كما أن اغلب التطبيقات تنصح بها، ويذكر أن اجهزة الايفون لا تدعم خاصية IR ، ولا تدعم اداة IR Blaster.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى