كيف؟

كيفية استقبال القنوات الارضية الرقمية TNT على اجهزة TV

يعتبر البث الأرضي التلفزيوني المعتمد على موجات بث الراديو عكس القنوات الفضائية التي تعتمد على الأقمار الصناعية، معتمد الان في العديد من الدول العربية من بينها المغرب ومصر وكذا الدول العربية في الشرق الأوسط، مثل السعودية والإمارات وقطر، ويتم التقاط هذا القنوات من قبل شاشات التلفزيون الداعمة لخاصية البث الارضي والمسماة DVB، وهنا ستتعرف على كيفية استقبال القنوات الارضية الرقمية بواسطة أداة او جهاز الأنتينا او المستقبل الذي يتكون من رادار و كيبل RF.

ماهي خاصية DVB T2 او DVB T وماهي الشاشات التي تدعمها

خاصية DVB والتي تدعمها بعض شاشات التلفزيون الحديثة هي اختصار لكمة Digital Video Broadcasting (بث الفيديو الرقمي)، للإلتقاط القنوات الأرضية الرقمية حسب كل دولة في محيطها الجغرافي.

ويكفي الاطلاع على مواصفات شاشة اي تلفاز لمعرفة ما اذا كان الجهاز يدعم هذه الخاصية، كما ان غالبة اجهزة سامسونج و سوني و LG وغيرها من الماركات الاخرى تدعم هذه التقنية.

كيفية استقبال القنوات الارضية الرقمية على شاشة التلفزيون

اذا تم التأكد من توفر خاصية البث الأرضي الرقمي على الشاشة، فالان صار بالإمكان البحث واستقبال القنوات الارضية الخاصة ببلدك بكل سهولة.

وكأول شيء ستبدأ به هو الحصول على انتينا او صنع واحدة بنفسك، وجهاز الانتينا Antenna أداة متوفرة عند اغلب محالات الأجهزة الإلكترونية، كما أنه رخيص الثمن.

انتينا استقبال القنوات الارضية

وايضا يمكنك صنع لاقط خاص بك خصوصا وأنه غير مكلف، كل ما عليك جلبه هو كيبل RF كما الذي يظهر لك في الصورة.

كابل RF

يتم ربط جهة الكيبل السالب بمجسم الألمنيوم ويفضل استعمال قنينة مستعملة للمشروبات الغازية، بذلك ستقوي استقبال الاشارة، ليكون اللاقط كالنتيجة التالية.

لاقط يدوي tnt

ثم بعد اقتناء او صنع لاقط خاص بك قم بإعداد استقبال القنوات :

  1. ركب اللاقط في مدخل RF على التلفاز.
  2. قم بالدخول الى Menu او قائمة الأدوات واختر Config ( او شركة الجهاز ).
  3. قم باختيار البحث التلقائي Auto search.
  4. سيتم البحث تلقائيا على القنوات الارضية الخاصة ببلدك وادخالها فورا.

في القنوات الأرضية الرقمية يتم نقل بعض الأحداث التلفزيونية التي قد لا تُعرض على القنوات الفضائية بسبب حقوق البث، وقد تم تخصيص هذا النوع من البث من اجل عرض تلك الاحداث بشكل مجاني للعامة وذلك موجه حسب كل بلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى