الاندرويد

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الاندرويد عند الاستخدام

جميعنا نبحث عن حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف التي عادة ما تجعله بطئ جدا عند الإستخدام لدرجة تدفعنا للتفكير في إلقائه في القمامة، والأمر يتفاقم مع حرارة الجو في فصل الصيف ولكنها ليست السبب الوحيد وراء تلك المشكلة التي يمكن أن تدمر الهاتف لو تم تجاهلها وعدم التصرف سريعا، حيث يمكن أن تنال الأضرار من البطارية كأول هدف لها ومن ثم تصل إلى الشاشة ولاحقا تسيطر على الأجزاء الإلكترونية الحساسة للحرارة بالهاتف.

لذا لا تقلل من حجم المشكلة إذا ارتفعت حرارة الهاتف بشكل غير طبيعي، وتعرف على كيفية تخفيض درجة حرارة الهاتف إذا واجهتك تلك المعضلة.

أبرز الأسباب للسخونة الشديدة بالهواتف

قبل أن تبحث عن حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف فمن الضروري أن تعرف أسبابها حتى لا يتكرر الأمر معك باستمرار مما يفسد من وظائف الهاتف ويؤثر سلبا على كفاءة المعالج، ونحن بالفعل وجدنا بعض الأسباب الرئيسية وراء هذه المشكلة الشائعة بأجهزة الهواتف الذكية باختلاف أنواعها، بإمكانك التعرف عليها الآن لتتجنبها تماما:

الهاتف يحتوي على فيروسات او برمجيات خبيثة

بسبب الإستخدام العشوائي للإنترنت فهذا كثيرا ما يعرضنا للوقوع ضحية في مصيدة الفيروسات الخبيثة التي يطلقها بعض الهاكرز، والتي عند وجودها تتسبب في تشغيل العديد من تطبيقات الهاتف بشكل مستمر وخفي حتى تنجح في التجسس عليك وسرقة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك من الهاتف، لذلك فالهاتف لا يكاد يتوقف عن العمل في حين أنت غافل عما يحدث من حولك، ونتيجة لهذا يحدث ارتفاع شديد في درجة حرارة الهاتف.

شحن الهاتف لفترات طويلة

كثيرا منا معتاد على توصيل الهاتف بالشاحن وتركه لفترات طويلة دون الإنتباه لكونه أتم الشحن، وهذا الأمر طبعا له تأثير مدمر على البطارية، ومن ناحية أخرى تتولد حرارة تتمسك بالهاتف وتستمر بالتزايد شيئا فشيئا ما دامه لا يزال متصلا بالشاحن.

الألعاب التي تتطلب جرافيك

كيفية تخفيض درجة حرارة الهاتف

الجيل الناشئ يكاد يكون مدمنا على ألعاب الموبايل التي أغلبها ذات جرافيك عالي وتشغيلها لفترات طويلة يستهلك الكثير من كفاءة المعالج، وهذا كله يتسبب في النهاية لارتفاع درجة حرارة الموبايل، لذا لو تسأل عن حل مشكلة سخونة الهاتف أثناء اللعب، فالأفضل أن تقلل بعض الشيء من وقت تشغيل الألعاب على الجهاز لتضمن سلامته.

تشغيل تطبيقات الهاتف مطولا

هناك تطبيقات بعينها موجودة في كل هاتف لو استمر تشغيلها لوقت طويل بشكل متواصل فسرعان ما ستجد الهاتف يزداد سخونة ولن يتوقف الأمر إلا لو قمت بإيقافها، وأبرز تلك التطبيقات هي الكاميرا حيث تصوير الفيديوهات وحده يستنزف الكثير من قدرة البطارية والمعالج خلال وقت قصير، وكما هنالك أدوات أخرى تقوم بنفس هذا الدور السلبي بالهاتف، ومنهم البلوتوث والواي فاي.

وجود الهواتف بأماكن حارة

من الأشياء التي لا ننتبه لها هو وضع الهاتف بأي مكان دون النظر إن كان مناسبا أم لا، حيث الهواتف لا يجب أن توضع بأماكن حارة لفترات طويلة لأن تلك الحرارة ستنتقل إليها بلا شك.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الإستخدام

  • الشيء البديهي المستحسن تنفيذه عندما تجد درجة حرارة الهاتف عالية جدا أن تقم بإيقاف تشغيله كليا، فهذا كافي للتخلص من كل الأسباب التي جعلت الهاتف يسخن أيا كانت، وبعد قليل من الوقت ستلاحظ عودة الهاتف لطبيعته مجددا وحينها.
  • في حال لم يكن بإمكانك إطفاء الهاتف، ننصحك في البداية أن تقوم بنزع الغطاء عن الهاتف لأنه يزيد من سوء المشكلة ويعمل على حفظ الحرارة بالهاتف ويحول دون مغادرتها بشكل طبيعي، وهذا يرجع لطبيعة الخامات الرديئة المصنوع منها تلك الأغطية.
  • لو كنت معتاد على فتح العديد من التطبيقات دون إغلاقها وواجهتك مشكلة الحرارة، فالأفضل أن تقوم بإغلاق كافة التطبيقات المفتوحة بالخلفية لأنها لا تزال تعمل وتشكل ضغطا على معالج الهاتف وموارده بشكل عام.
    حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية
  • لو وجدت الهاتف يسخن أثناء الشحن فعليك التأكد من كونك تستخدم كابل USB الأصلي المرفق مع الجهاز، لأن أغلب الكابلات الأخرى المنتشرة في الأسواق تكون غير آمنة وتسبب مشاكل بالهواتف خلال الشحن ومنها السخونة الزائدة.
  • إن حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية بسرعة حتى مع الإستخدام البسيط، فالأفضل أن تفحص البطارية وتتحقق من سلامتها وتغييرها لو تأكدت من تلفها، حيث أن البطاريات كفائتها تقل مع الوقت، وبتلك الحالة يكون ارتفاع درجة حرارة الموبايل أثرا جانبيا لما أصابها.
  • أحيانا يكون تصاعد درجة حرارة الهاتف بسبب تراكم الملفات التالفة به، ولذا من المستحسن استخدام تطبيق لتنظيف الهاتف بشكل دوري لإزالة كافة العناصر الضارة.

هذه الحلول أكثر من كافية لمعالجة سخونة الهاتف، ولكن عليك بدورك التوقف عن استخدام الموبايل خلال اتصاله بالشاحن، بجانب إجراء تحديث للنظام كلما توفر إصدار جديد، ويفضل طبعا لو قمت بإغلاق الواي فاي والبلوتوث أثناء عدم الإستخدام، فكل هذه الإحتياطات البسيطة ستكون فعالة معك للحفاظ على سلامة الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى